تقنيات البلوكشين
0

“Laliga” يستخدم تقنية البلوكشين

أعلنت “Laliga” دوري كرة القدم الرائد في إسبانيا، أنها ستكون واحدة من أولى المنظمات التي تكشف على الكرات المستخدمة لتسجيل الأهداف بالاستعانة بتقنية البلوكششين.

وقد دخلت المؤسسة بالفعل في شراكة مع شركة “Gol-Ball”، وهي شركة خارجية لتنفيذ النظام.

سيتم استخدام النظام، المقرر استخدامه بعد كأس العالم في قطر، لتتبع كل كرة مستخدمة في كل مباراة وللفصل وتحديد أي منها تم استخدامه لتسجيل كل هدف وهو أمر لم يتم القيام به من قبل، حيث كان يجري تدوير كل كرة قدم واختلاطها مع الكرات الأخرى.

حول هذا الأمر صرح “صامويل إيتو”، سفير “Laliga” ولاعب كرة قدم كاميروني سابق، إلى أهمية هذه التقنية الجديدة، حيث صرح بالقول:

طوال مسيرتي كلاعب كرة قدم، عادة ما يتم منحك كرة في حالة تسجيل ثلاثية، لكنك لم تكن متأكدا أبدا من أنها الكرة التي سجلت بها بالفعل أيا من الأهداف.

إذا تمكنا من تحديد كرة تسجيل الهدف، فإن ذلك سيكون رائع

تتبع الكرة بالبلوكشين:

في بيان صحفي صدر يوم 1 ديسمبر، أوضحت “Laliga” أن كرات تسجيل الأهداف هذه ستكون متاحة لجميع المشجعين عبر آليات إشراك المعجبين التي سيتم الكشف عنها في يناير.

هذا يلمح إلى إنشاء أسواق ثانوية لهذه الكرات، والتي يمكن توزيعها على المشجعين عن طريق السحوبات أو المشاركة المدفوعة، مما يفتح مجالات مشاركة وإيرادات جديدة للشركة.

أعلن “أوسكار مايو”، المدير العام التنفيذي لـ “Laliga”:

نقوم على إنشاء جسر بين العالم الحقيقي والعالم الرقمي.

نحن نفخر بأنفسنا في LALIGA للابتكار وتقديم طرق لمشجعينا للشعور بمزيد من التواصل العاطفي مع الأندية المفضلة لديهم.

كما أعلن “أندريس رودريغيز”، الرئيس التنفيذي لشركة Gol-Ball، أن المعجبين سيكونون قادرين على الحصول على هذه الكرات كتمثيل رقمي، ملمحا إلى إصدار NFT (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال).

شاركت Laliga أيضا في إطلاق العديد من المنصات القائمة على NFT من قبل، حيث أقامت شراكة مع Dapper Labs في أكتوبر لإصدار منصة NFT تخلد اللقطات التي لا تُنسى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *